أريد أن أصل إلى هدفي ماذا أفعل ؟



سطر هدفك و إنطلق
بسم الله الرحمن الرحيم

بعيدا عن ضجة الفايسبوك و المواقع الإجتماعية تعالوا لنتأمل ونحدث أنفسنا ونسألها عن ما إذا كانة قادرة على بلوغ هدف معين(طبعا إنها قادرة) 

- إن الشيء الاصعب في اي عمل هو البداية . ان الاشياء المتحركة تميل لان تبقى متحركة . وهذا صحيح ليس فقط بالنسبة للعالم المادي , ولكن بالنسبة لنا ايضا . حالما نبدأ , فأننا نشعر براحة , ولكنها تلك الخطوة الابتدائية التي تبدو انها الاصعب . لذا , اعط نفسك دفعة !

- هذه الخطوة تتيح لك أن تطلق التزامك في تحقيق هدفك.

- هذه العملية البسيطة ستساعدك في انشاء تغيير مباشر في سلوكك وستعطي نتائج فعالة ومفاجئة

 - انك تستخدم هذه العملية لتغير او تكتسب او تطرح جانبا اي نموذج عمل او فكرة معينة .

- هذه العملية تتصرف كدافع لتنقلك بسرعة في اتجاهك المرغوب . انها تسمى قبولا مسرعا قسريا , ومصممة لتمنحك صدمة ذهنية لانها تلزمك بتبرير سلوكك.

- ان اي عمل سواء أكان منطقيا ام غبيا , يولد داخلنا حاجة لتبرير داخلي , جميعنا نريد ان نكون على صواب. ونحتاج لان نثبت لانفسنا , ولامننا النفسي ولسلامة عقلنا , ان افعالنا ليست حمقاء او عديمة الجدوى , لذلك فاننا نفعل اي شئ لنبررها.

- وانت الان ستستخدم هذه الحاجة للتبرير الداخلي لكي تنطلق باتجاه انجاز هدفك

 - سوف تقدم على امر ما , والذي سوف تقوم به فقط اذا اصبحت ضجرا وكنت راغبا في عمل اي شئ يطلب . هذا هو الشعور الذي تريد ان تولده .

على سبيل المثال , قد يشتري شخص يريد ان يترك التدخين خمس علب سجائر ثم يسحقها في حاوية النفايات , علبة واحدة في كل مرة . ويقوم شخص يريد ان يفقد من وزنه بتنظيف الخزانة من جميع الاطعمة الخفيفة , والخروج للانضمام الى مركز رياضي . ويمكن ان يقوم شخص يريد ان يكسب مزيدا من المال بكتابة شيك مؤجل بقيمة كبيرة نوعا ما لامر جهة خيرية مفضلة لديه ويرسله الى صديق مع تعليمات لارساله في تاريخ كذا وكذا .

ما تفعله يحتاج لان يكون قاسيا في السبب وليس في العمل . انه ليس الشيء الذي تفعله هو ما انت مجبر على تبريره , واكن حجتك لفعله . انا لا انصح بان تختار عملا يتضمن شراء , على اي حال . فغالبا نقوم بتبرير الشراء بدون اتخاذ اي اجراء اضافي

 ( انني احتاجه على اي حال )

اليك بعض امثلة عن انواع مختلفة من الاعمال التي يمكنك القيام بها لتنطلق في طريقك نحو هدفك .

1. كل يوم , ولمدة اسبوع , استيقظ في الساعة الرابعة فجرا وابقى جالسا في السرير لمدة خمس دقائق وانت تقوم بعمل شئ باتجاه تحقيق هدفك .

2. الغ موعدا مع شخص ما  وقل ان السبب هو انك منكب على هدفك .

3. انزع قابس هاتفك لمدة يوم واحد لتجتهد في هدفك  او اترك رسالة على جهاز تسجيل مكالماتك ولا ترفع السماعة .

4. لا تتحدث مع احد لمدة اربع وعشرون ساعة  اقض ذلك الوقت في التفكير في هدفك او في تخيل نجاحك .
   كل واحد من تلك الاعمال تجبرك على سؤال نفسك : ( لماذا فعلت ذلك ؟ )

   والتبرير الوحيد لسلوكك هو :


  ( يجب ان اهتم بهدفي حقا  انظر ماذا فعلت لاضمن نجاحي )

أكمل القراءة Résuméabuiyad

إتصالات المغرب تخفض أسعار الأنترنت على الموديم


 الكاتب: عبدالباسط العبادي
السلام عليكم ورحمة الله و تعالى وبركاته كما ألفتم من مدونة شباب المستقبل أن تزودكم بأخبار الحصريات و المجانيات ها هي اليوم تأتيكم بأخبار التغيير الذي طرأت على أسعار تعبئة النترنت (إتصالات المغرب) والتغييرات كما يظهر في الصورة أعلاه


 
أكمل القراءة Résuméabuiyad

قرى ( أو مُدن الكتب ) مصطلح لا يوجد لدى العرب

 
قرى ( أو مُدن الكتب )

 قرى ( أو مُدن الكتب ) قرى أو مدن صغيرة أوربية هدفها الرّئيسي المتاجرة في الكتب القديمة والأعمال الحرفية المتعلقة بالكتب، وقد تم تأسيسها بعد أول نموذج ناجح في المملكة المتحدة سنة 1963 المعروف بـ " Hay-on-Wye " .
إنها قرى سياحية صغيرة مهمّة لما تحتويه من آثار ولما لها من تاريخ عريق. يقوم بتمويل عمليات تأسيس مدن الكتب قرّاء مولعون بالقراءة والكتاب عامة، أو جمعيات مختلفة.

إذا زرت بلجيكا يوماً أنصحك بمدينة الكتاب : Redu - وإذا زرت فرن
سا فعليك ب : Bécherel أو Montolieu أما الولايات المتحدة الأمريكية ف : Archer City قد تروقك..
بين فرنسا والدول الإسكندافية، أمريكا واليابان .. يمكنك أن تجد دوماً عبق الكتب في مدن الكتاب.

أما إذا كنت في العالم العربي ولم تبرحه يوماً، أنصحك باقتناء عشرات الكتب وإغلاق باب بيتك.. أمّة إقرأ لا تملك مدناً للكتاب .

أكمل القراءة Résuméabuiyad

كيف تصبح كاتباً ؟


 كيف تصبح كاتباً ؟
هذا هو السؤال الذي يطرحه عليّ بكثرة، من بعض الشباب الذين يحبّون التعبير عن أنفسهم ولا يجدون أنهم قادرون على ذلك، الأسباب كثيرة، وكلّ منا لديه اهتماماته الخاصة، وللرد عليهم، حاولت أن أكتب مراراً ما مقالا بعنوان "كيف تصبح كاتباً؟" لكني أخشى تحمّل مسؤولية لست بقدرها، أوّلا لأنه لا توجد وصفات سحرية لتصبح كاتباً ( كان عمري 15 سنة حين دخلت غوغل أبحث عن "كيف تصبح عبقرياً بسرعة" وقضيت أياما أقرأ كتب العبقرية حتى وقع بين يديّ كتاب عنوانه "كلّنا أينشتاين" وفهمت بعده أنني أبحث عن إبرة في كومة قشّ... ولن أخبركم أيضاً أنني عملت بنصيحة وجدتها في موقع وبدأت أكتب مرات متتالية كل يوم في ورقة بيضاء "أنا عبقرية.. أنا عبقرية.. أنا عبقرية... وهذا دليل على رغبتي القوية آنذاك بأن أتخلص من عجزي الفكري والعقلي .. ) رويت لكم هذا حتى أقول إنني أفهم تماماً هؤلاء الذين يطرحون سؤالاً مشابها : كيف أصبح كاتباً؟ كيف أصبح كاتبة؟

لا توجد وصفة سحرية كأن تكتب كلّ يوم في ورقة "أنا كاتب.. أنا كاتب.."، الكتابة نمط حياة.. تتعود على الكتابة كلّ يوم حتى تجد أن الآخرين بدؤوا يطلقون عليك وصف "الكاتب" رغم أنك لا تشعر بأنك تفعل شيئاً يستلزم ذلك .. أنت تعيش كما تريد وحسب.. كما تأكل وتشرب وتلبس انت تكتب .. لذلك الكتابة تُكتسب تقنياتها مع الزّمن .. تجد ذاتك عبر القراءة اليومية أيضاً.. إذ لا يمكن الكتابة انطلاقا من الفراغ .. اللاشيء.. جرّبت ذلك قبل سنوات ولن أخبركم ماذا كانت النتيجة .. كنت أكتب عصيدة حين كنت أظنني اكتب قصيدة !
وكنت أكتبر تفاهة حين كنت أظنني أكتب مقالة !

وجدت أنني أضيع الوقت في كتابة أشياء لا معنى لها ولا قيمة مضافة، وكنت أشعر بالعجز جراء ذلك.. لذلك توقفت .. وبدأت أقرأ.. أغلقت باب غرفتي وملأت حاسوبي كُتباً وروايات بوليسية وفكرية وأدبية وفلسفية وبدأت أقرأ رغم أني لا أفهم كل شيء.. أدوّن العبارات الجميلة وأجمع المقولات وأبحث عن معاني الكلمات .. حتى أدمنت ذلك !

أسهل جواب على "كيف تصبح كاتباً؟" هو : أكتب .. أكتب .. أكتب في كلّ مكان.. لا تتوقف عن الكتابة.. أكتب في الإنترنت في الوورد في دفاترك في أوراقك فوق طاولتك في الجدران ( فيسبوك طبعاً ) في كلّ مكان ..
ومن يدمنون الكتابة الآن سيفهمونني جيداً..

لا توجد طريقة لتصبح كاتباً.. ولا جدوى من طرح سؤال مشابه ..
كلّ ما عليك فعله هو البدء في القراءة .. والكتابة .. بدون توقف .. كالشّلال المنهمر .. دع حبرك يسبح في الورق .. وحسب .. لا تفكر فيما ستكتبه .. أكتب كل ما يخطر ببالك ولا تهتم لآراء الآخرين .. مع مرور الوقت ستجد أنك أصبحت كاتباً.. دون أن تريد أنت ذلك !

لا توجد مدرسة تعلم الكتابة كما يعلمون الهندسة والطب والتدريس.. الكتابة موهبة يمكن أن يحظى بها المنهدس والمبرمج والمدرس ورجل الإقتصاد والموظف ..
فقط وببساطة لأن أدواتها رخيصة جدا : قلم .. ورقة .. ولا تنسوا الأهم : عقل و ضمير
أكمل القراءة Résuméabuiyad

هكر مغاربة يهجمون على الموقع الوزاري المغربي "مسار"



 شباب المستقبل

بعد الاحتجاجات التي نظمها العديد من تلاميذ المؤسسات التعليمية احتجاجا على برنامج "مسار"، أقدم هاكرز مغاربة، يطلقون على أنفسهم اسم" Root Max و Anass GhøSt " على قرصنة موقع "مسار" التربوي التابع لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، حيث عمدوا إلى تعطيل قاعدة بيانات الموقع وتغيير الصفحة الرئيسية للموقع إلى صفحة وضع فيها إسم المجموعة.
وأشار "الهاكرز" إلى أن هذه الخطوة تأتي كرد فعل على تدخل وزارة التربية الوطنية من خلال برنامج "مسار" حسب قولهم، في سيرورة التلاميذ الدراسية، كما اعتبروا هذه الخطوة “هدية لأولاد الشعب”.

ويبدو أن وزارة رشيد بلمختار قد فطنت لعملية الاختراق هاته، حيث عمدت إلى وضع طريقة أخرى حتى يتسنى للمتصفح الاطلاع على معطيات الموقع، وذلك من خلال تحميل نظام "Microsoft Silverlight"، الذي يكفل تحميله الاطلاع على محتويات الموقع المذكور .

إلى ذلك أصدرت وزارة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، في وقت سابق، بلاغا أوضحت فيه أن برنامج “مسار” لا يضر بالتلاميذ ولم يأت بأي تغييرات، مضيفة أن ما تم ترويجه عن برنامج مسار وتغييره لاحتساب النقط أمر مغلوط ومجانب للصواب، وذلك على اثر الاحتجاجات التي نظمها العديد من التلاميذ بمختلف المؤسسات التعليمية احتجاجا على هذا البرنامج التربوي الجديد.
أكمل القراءة Résuméabuiyad

حصريا طريقة إقفال سطح مكتب جهازك بالطريقة الموجودة في هواتف الأيفون




 السلام عليكم و رحمة الله وتعالى وبركاته . مدونة شباب المستقبل التي تعشق زوارها الأعزاء تضع موضوعا جديدا
أداة صغيرة تدعى iphonels لإقفال سطح المكتب أيضا ، لكن بالطريقة الموجوة في هواتف الأيفون ، حيث يتطلب منك الضغط عليها كلما أردت إقفال وتجميد سطح المكتب ، وفتحه مرة أخرى عبر شريط صغير تقوم بتمريره كما نقوم به في هواتف الأيفون .
 شاهد الفيديو.:



لتحميل أداة iphonels تتوجه إلى هذا الرابط :
 

إضغط هنا للتحميل




أكمل القراءة Résuméabuiyad

المخترع العربي والمسلم عبدالله شقرون



سلسلة اختراعات المخترع العربي والمسلم الوحيد في لائحة مخترعي العالم عبد الله شقرون تواصل عطاءاتها بعدما وصلت إلى رقم 37 اختراع، آخر اختراعات العبقري المغربي هاتف محمول موصل للرائحة




أكمل القراءة Résuméabuiyad

بعض الحقوق محفوظة ©2013 -2013 |تطوير شباب المستقبل ،